أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الاعلام الاسباني : السلطات المغربية تقوم بانتشار أمني كثيف لتفادي الاقتحام الجماعي لمدينة سبتة

الاعلام الاسباني : السلطات المغربية تقوم بانتشار أمني كثيف لتفادي الاقتحام الجماعي لمدينة سبتة

من اسبانيا : خالد الكطابي

حسب تقرير إخباري لصحيفة”إل بيريوديكو”الإسبانية ، فقد أقدمت  السلطات المغربية بنشر أكثر من 5000 عنصر أمن قصد محاصرة الطرق المؤدية لمدينة سبتة تجنبا لمحاولة الاقتحام الجماعي المزمع تنظيمه يوم غذ الأحد و التي تمت الدعوة إليه في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وحسب الصحيفة الإسبانية فقد قامت السلطات المغربية بانتشار أمني ضخم يضم 5000 عنصر أمن من الدرك الملكي والقوات المساعدة والشرطة المغربية.

وطيلة هذا الأسبوع، عرفت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لتجمع قاصرين وشباب مغاربة قصد اقتحام جماعي لمدينة سبتة.

وذكر خوان خوسي فيرنانديث، محرر التقرير، أن السلطات المغربية اعتقلت60 شخصا لمساهمتهم في نشر مقاطع فيديو و رسائل نصية تحمل شعار: 15/09/2024

وتتخوف المصالح الأمنية كثيرا من هذه الدعوة، والتي انتشرت بشكل واسع في صفوف المراهقين المغاربة حيث  تحثهم على الدخول الجماعي لمدينة سبتة سباحة عوض اقتحام  السياج الحدودي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن عناصر الدرك المغربي تقوم بعمليات مراقبة مكثفة عبر مختلف الحواجز الأمنية وخاصة بمدينة طنجة وتطوان.

فيما تعمد عناصر الشرطة المغربية على تنقيط المشتبه فيهم،حيث تقوم بترحيل كل من يحمل عناوين إقامة من خارج مدينة تطوان وطنجة إلى  وسط المغرب عبر حافلات أعدت خصيصا لإجلائهم وأضافت الصحيفة،استنادا إلى  مصادر أمنية إسبانية،أن السلطات الأمنية المغربية أبلغتها باعتراضها ل 500 مرشح  للمشاركة المفترضة  في يوم الخروج الجماعي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو