أضف النص الخاص بالعنوان هنا

“مهيدية” غاضب من عامل الوكالة الحضرية بسبب الدور الايلة للسقوط في مدينة العتيقة للدارالبيصاء

“مهيدية” غاضب من عامل الوكالة الحضرية بسبب الدور الايلة للسقوط في مدينة العتيقة للدارالبيصاء

عبدالواحد رفيع

لا يتأخر والي ولاية الدارالبيضاء، محمد مهيدية، في تنفيذ وعوده التي قطعها على نفسه لمواطنات ومواطنين، بعد أن تلقى شكاوهم، بخصوص مدير الوكالة الحضرية للدارالبيضاء، كما لايتأخر في مباشرة تنفيذ ما يرى انها قرارات صائبة، هي في خدمة الصالح العام.

حيث أشرف محمد مهيدية، صباح أمس الجمعة، برفقة عزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا، وبحضور كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، على عملية هدم بعض المنازل الايلة للسقوط داخل اسوار المدينة العتيقة للدارالبيضاء.

واللافت في هذه العملية التي أشرف عليها محمد مهيدية بنفسه، عدم حضور العامل مدير الوكالة الحضرية للدارالبيصاء، وقالت مصادر أن مهيدية غاضب منه، بسبب الوتيرة المنجزة على مستوى هدم للدور الايلة للسقوط وعدم احترام الشركة المكلفة بالجدولة الزمنية، وكذا تركها للنفايات الهامدة في عين المكان، وهو ما اشتكت منه، ساكنة المدينة العتيقة، في زيارة قام بها الوالي في وقت سابق.
وحسب مصادر مطلعة فإن مهيدية، لاحظ حين اشرافه على عملية الهدم، ان بنايات توجد في وضعية جيدة، ولاتحتاج الى الهدم الجزئي او الكلي، لكن الوكالة الحضرية، قررت أن تهدمها، كما ان هناك بنايات تاريخية تعرضت للهدم.
وتلقى مهيدية، صباح أمس الجمعة، شكاوي من المواطنات والمواطنين، بهذا الخصوص تتعلق بالخبرات التي أنجزت بطلب من الوكالة، والتي على ضوئها صنفت بعض الدور، اما ان يتم هدمها جزئيا أو كليا، حيث تقول ساكنة المدينة العتيقة أن الخبرات المنجزة بناء على طلب من الوكالة الحضرية غير دقيقة، وغير صحيحة.
وحسب ذات المصدر فإن الوالي، محمد مهيدي، أعطى تعليماته، بان يتم اعادة انجاز الخبرات التي أجريت، لكل الدور الايلة للسقوط، وإعادة تصنيفها، هل تخضع للهدم الجزئي ام الكلي، خاصة وأنه عاين بنفسه، عدد من دور التي صدر في حقها قرار بالهدم الكلي، في حين هي لاتحتاج الا للهدم الجزئي.

وواضح ان محمد مهيدية، والي ولاية الدارالبيضاء، مهتم بشكل، كبير بملف تأهيل المدينة العتيقة، والدور الايلة للسقوط، اذ قام مباشرة بعد تنصيبه واليا على ولاية الدارالبيضاء، من طرف وزير الداخلية بزيارة خاصة للمدينة العتيقة، رفقة عامل مقاطعات الدارالبيضاءانفا، وعامل الوكالة الحضرية للدارالبيضاء لها.

كما قام بزيارتها في مناسبات متفرقة سواء بشكل رسمي ومعلن أو بشكل غير رسمي غير معلن، كما عقد عدد من الاجتماعات في مكتبه حول ملف المدينة العتيقة، من أجل الاسراع بوتيرة التأهيل لها.

وقد ذكر الوالي مهيدية، في أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة الدارالبيضاء سطات، أن من أولوياته، القصوى مشكل الدور الايلة للسقوط، والماء وحركة التنقل في مدينة الدارالبيضاء.

One Response

  1. السلام عليكم انا من متضررين المدينة القديمة عندي محال تجاري لبيع المجوهرات 75 زنقة العافيه باب الجديد حيت قامت الوكالة الحضرية بالهدم الكلي للاقامة رغم ان محل تجاري كان في حالة جيدة والان التمس من السلطات المحلية زوالي الدار البيضاء جزاه عنا كل خير ان يسترجع حقي في هدا المجال وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو