أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بريجة يقترح تمديد خط طرامواي الدارالبيضاء إلى كل من مديونة ودار بوعزة والمحمدية وتيط مليل

بريجة يقترح تمديد خط طرامواي الدارالبيضاء إلى كل من مديونة ودار بوعزة والمحمدية وتيط مليل

قال أحمد بريجة، في أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس جماعة الدارالبيضاء، أول أمس الثلاثاء، ان فريق الأصالة والمعاصرة مع تمديد خط الترامواي الدارالبيضاء، حتى يصل إلى كل من مدينة المحمدية ودار بوعزة ومديونة وتيط مليل.
وكشف بريجة أثناء تدخله بشأن نقطة إبداء الرأي حول مشروع المراجعة الجزئية لمخطط التوجيه العمراني لمدينة الدارالبيضاء الكبرى، ان الهدف مراجعة الوثيقة التعميرية الدارالبيضاء هو تحديد المسارات وإعادة النظر في بعض المسارات بصفة عامة، من قبيل تحديد مسار خط القطار الجهوي، وخط القطار فائق السرعة وخط انبوب الغاز، وغيرها من المسارات.


وأضاف بريجة أنه في نقاشات إجتماع لجنة التعمير والممتلكات لدراسة مراجعة الوثيقة التعميرية للدارالبيضاء، في إطار تبني بعض التوصيات لابداء الرأي بشأنها، تم إقتراح على مستوى تحديد المسارات المحلية للدارالبيضاء، تمديد خط طرامواي الدارالبيضاء إلى مدن المجاورة لها.
وذكر بريجة انه تم اقتراح تمديد خط عين الذئاب إلى دار بوعزة، وخط سباتة الى مديونة، وخط التشارك الى تيط مليل، وخط البرنوصي إلى المحمدية، بهدف التخفيف من الضغط وتسهيل النقل والتنقل من مدينة الدارالبيضاء إلى المدن المجاورة والمحيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو