أضف النص الخاص بالعنوان هنا

إجراء القرعة للدفعة الأولى للمستفيدين من برنامج اعادة إسكان قاطني دور الصفيح بعمالة عين الشق ( الصور والفيديو)

إجراء القرعة للدفعة الأولى للمستفيدين من برنامج اعادة إسكان قاطني دور الصفيح بعمالة عين الشق ( الصور والفيديو)

انطلقت صباح اليوم الخميس، أول قرعة في إطار المرحلة الاولى للمستفيدات والمستفيدين من برنامج عملية إعادة اسكان قاطني دور الصفيح بعمالة مقاطعة عين الشق.
وقد جرت اطوار القرعة بقاعة العروض للمركب الثقافي سيدي معروف، تحت إشراف لجنة مختلطة مكونة من رجال السلطة، و ممثلة عن وزارة السكنى وسياسة المدينة و ممثل عن شركة الدارالبيضاء للاسكان والتجهيز.

وقبل انطلاق أول قرعة لفائدة 32 مستفيد ومستفيدة من دوار ولاد طالب، اقترح كل من محمد حبحوبي، المدير المكلف بالتتبع الاجتماعي، لعملية إعادة بشركة الدارالبيضاء للاسكان والتجهيزات، ورئيس الملحقة الإدارية حي الشريفة، من الحاضرين التوافق وبالتراضي حول أسماء 7 أشخاص من المستفيدات والمستفيدين من ذوي الاعاقة الحركية، لاجراء القرعة لهم بشأن سبع شقق توجد في الطابق السفلي.
وبعد الانتهاء من قرعة دوار ولاد طلب انتقلت اللجنة إلى إجراء قرعة اخرى يستفيد منها عشرة مستفيد ومستفيدة 6 من دوار شامة و4 من دوار فران.
على أن تجرى قرعة ثالثة بعد زوال اليوم لفائدة المستفيدات والمستفيدين من دوار المزابيين اولاد موسى، الذي ينتمي الى الملحقة الملحقة الإدارية سيدي مسعود، وهو ما يعني انه تم معالجة 62 ملف من مجموع 200 ملف الذين تم توفير شقق لهم بوسكورة.


وتجدر الإشارة إلا أن المستفيدات والمستفيدين الذين أجريت لهم القرعة اليوم، تم معالجة ملفاتهم من طرف الشباك الوحيد الذي يهدف إلى إعادة اسكان قاطني دور الصفيح بعمالة مقاطعة عين الشق، والذي قام محمد مهيدية والي ولاية الدارالبيضاء سطات بزيارته مؤخرا، برفقة منير حمو، عامل مقاطعة عين الشق.
ويعمل الشباك الوحيد على استقبال ملفات المستفيدات والمستفيدين من البرنامج والذي يجب أن تتوفر فيه، شهادة الهدم، شهادة عدم الملكية، البطاقة الوطنية للزوج والزوجة وعقد الزواج.
وسيتسلم المستفيدين من القرعة التي أجريت اليوم الخمس، يوم غد الجمعة شهادة الاستفادة من السكن من طرف المديرية الإقليمية لسكنى وسياسة المدينة.
وقد ساهمت وزارة السكنى وسياسية المدينة لفائدة كل مستفيد ومستفيدة ب 4 مليون سنتيم في عملية إعادة الاسكان على أن تساهم الدولة غير الخزينة العامة للملك. ب 11 مليون سنتيم، على أن تكمل المستفيدة او المستفيد ما تبقى من فارق مبلغ الشقة، حسب اختياره، مابين 25 مليون او 30 مليون، كما يمكنهم في حالة عدم توفره على الفارق الحصول على قرض من الابناك المنخرطة في الشباك الوحيد.

ويذكر أن الاشراف على تنظيم عملية إطلاق أول قرعة لفائدة المستفيدات والمستفيدين من برنامج إعادة إسكان قاطني دور الصفيح بعمالة عين الشق، شهدت بالاضافة الى انه لك كل من المؤسسات العمومية المعنية بالاسكان، وعناصر من رجال السلطة المحلية وأعوان السلطة، انخراط عناصر من رجال الامن والقوات المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو