أضف النص الخاص بالعنوان هنا

حوالي 400 لاعبا من مختلف الفئات الصغرى يحلون بالمحمدية للمشاركة في نهائيات بطولة لكرة القدم

حوالي 400 لاعبا من مختلف الفئات الصغرى يحلون بالمحمدية للمشاركة في نهائيات بطولة لكرة القدم

بعد احتضان مدينة تيفلت في السنة الماضية للنسخة الأولى للبطولة الوطنية للفئات الصغرى ( البراعم، الكتاكيت، الصغار، الفتيان) في كرة القدم، تحتضن مدينة المحمدية، أيام 21،20 و22 أكتوبر 2024 النسخة الثانية لهذه البطولة التي يشرف على تنظيمها الاتحاد العام للجمعيات الرياضية لكرة القدم بالمغرب.

وستعرف هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت شعار ” الرياضة الوطنية عماد الوحدة الترابية”، بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى التاسعة والستين لعيد الاستقلال، مشاركة حوالي 400 لاعبا ينتمون إلى تسع جهة من جهات المغرب.
ويهدف المنظمون من هذه التظاهرة ترسيخ مبادئ الروح الوطنية وحب الوطن في نفوس أجيال المستقبل، وجعل ذكرى المسيرة الخضراء محطة وطنية غالية للاحتفال بالهوية الوطنية وتجديد العهد بالصحراء المغربية، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.


تجدر الإشارة، إلى أن النسخة الأولى من هذه البطولة أقيمت يومي الأربعاء والخميس 18 و 19 أكتوبر 2023 بمدينة تيفلت، من طرف “الاتحاد العام للجمعيات الرياضية لكرة القدم بالمغرب”، بتعاون مع جمعية وفاق تيفلت لكرة القدم، انتهت بتتويج فريق الحمراء عين عتيق في فئة الكتاكيت، وفي فئة البراعم، توج فريق المواهب الشابة بالناظور، أما في فئة الصغار، فكان التتويج من نصيب فريق المواهب الشابة بالناضور في حين تم تتويج فريق قدماء مولودية الداخلة بطلا في فئة الفتيان.

وفي تصريح له، اعتبر محمد الحسناوي رئيس جمعية النصر الرياضي لكرة القدم ازغنغان الناظور، ممثلا لجهة الشرق، فئة الكتاكيت، أن مشاركته في النسخة الثانية من نهائيات البطولة الوطنية للفئات الصغرى المقامة بالمحمدية، هو شرف لجمعيته الحديثة التأسيس، لكونها مناسبة للاعبين لصقل مواهبهم من خلال الاحتكاك بباقي اللاعبين المشاركين في هذه البطولة.


وأضاف أن جمعيته تأسست سنة 2021 وتعمل على تأطير الأطفال مابين 5 و 14 سنة في ازغنغان والناضور، موضحا بالمناسبة، أن الجمعية حصلت على البطولة الإقليمية سنة 2022 في فئة الكتاكيت والبطولة الإقليمية لفئة البراعم سنة 2024 والبطولة الجهوية لفئة الكتاكيت سنة 2024.
ولم يفته بالمناسبة، أن يوجه شكره لرئيس وأعضاء المجلس الوطني للاتحاد على المجهودات الجبارة التي يقومون بها من أجل الطفولة المغربية، من خلال فسح المجال لهم للمشاركة في البطولة.
ومن جهته، قال يوسف بوكوال رئيس “جمعية أمجاد أيت عياد للتنمية والرياضة والتعاون” الكائنة بجماعة سيدي موسى الحمري بإ قليم تارودانت، إن مشاركة الجمعية في نهائيات البطولة المقامة بالمحمدية، جاءت بعد المشاركة في البطولة الجهوية للجمعيات، وبعد تجاوز عدة تحديات على الصعيد الإقليمي.


واضاف في تصريح له، أن الهدف من مشاركته الأولى في هذه البطولة، هو إعطاء الفرصة للاعبين لإبراز مواهبهم و مؤهلاتهم التقنية والفنية، وأيضا تحقيق نتائج سارة في هذه البطولة بالتتويج بطلا في فئة الفتيان 2007 / 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو