أضف النص الخاص بالعنوان هنا

كنزة شرايبي تستقبل تنسيقية ضحايا التدبير العشوائي لمشروع المحج الملكي وتفتح لهم مكتبا داخل المقاطعة لتسهيل التنسيق والتواصل ( الصور والفيديو)

كنزة شرايبي تستقبل تنسيقية ضحايا التدبير العشوائي لمشروع المحج الملكي وتفتح لهم مكتبا داخل المقاطعة لتسهيل التنسيق والتواصل ( الصور والفيديو)

يحتضن مقر مجلس مقاطعة سيدي بليوط، ابتداء من اليوم الجمعة، مقر تنسيقية ضحايا سوء التسيير والتدبير العشوائي لمشروع المحج الملكي، وقد سلمت كنزة الشرايبي، رئيسة المقاطعة مفاتيح المكتب الى سعد مصلح منسق التنسيقية، في إطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اللقاء الذي انعقد يوم أمس الخميس بمقر المقاطعة، من ضرورة توفير مكتب للتنسيقية في إطار المقاربة التشاركية ولتسهيل التنسيق والتواصل بين التنسيقية والمجلس، على أن يعمل مكتب التنسيقية في استقبال ملفات المعنيين بمشروع المحج الملكي، ابتداء من الاثنين القادم بعد تجهيزه بالوسائل العمل الضرورية.

وقد استقبلت كنزة شرايبي، رئيسة مجلس جماعة سيدي بليوط بالدارالبيضاء، يوم أمس الخميس، منسق تنسيقية ضحايا سوء التسيير والتدبير العشوائي لمشروع المحج الملكي، سعد مصلح وعضوات وأعضاء كتابة التنسيقية، و استمتعت إلى مطالبهم ومقتراحاتهم لحل المشاكل التي يواجهونها كما تسلمت منهم الوثيقة التي تتضمن مطالبهم.

وحضر القاء برفقة الرئيسة كل من نائبها جواد رسام وعضو المجلس زكريا مدركة وكاتب المجلس عبد الصمد تابث، والعضوين محسن لعلا، نائب رئيس لجنة النالية والحاج فوزي، عضو لجنة التعمير، إضافة الى مجموعة من موظفي الجماعة والمسؤول عن قسم التعمير.


وقالت كنزة الشرايبي في تصريح لـ ” سين بريس” أن اللقاء الأولي الذي انعقد يوم أمس الخميس بين مجلس المقاطعة وبعض المستشارين وتنسبقية المحج الملكي، توصل الى بعض الاستنتاجات والقرارات، التي اتخدناها جميعا، بعد الاستماع إلى معاناتهم من عملية الهدم والتي تفهمنها نظرا لواقعيتها.
وأوضحت الشرايبي، انه في إطار المقاربة التشاركية قررنا أن نفتح مقر للتنسيقية داخل مقر مقاطعة سيدي بليوط من أجل تسهيل التنسيق والتواصل فيما بيننا، اضافة الى تقديم مساعدات لوجيستيكية من خلال النقل المستفيدات والمستفيدين توفرها المقاطعة والعمالة، وتم بحث كذلك موضوع لوائح المستفيدين وتسهيل وضع ملفاتهم ودراستها وكذلك تسليم قرارات الهدم للمعنيين به.


ومن جهته قال سعد مصلح، منسق تنسيقية ضحايا سوء التسيير والتدبير العشوائي لمشروع المحج الملكي في تصريح ” ل سين بريس” ان التنسيقية التقت يوم أمس 10 اكتوبر الذي يتزامن مع اليوم الوطني للمرأة المغربية، كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، التي ابانت ان فعلا امرأة تتحمل المسؤولية وأود بالمناسبة ان أتوجه لها بجزيل الشكر ، وأضاف أنه من خلال اللقاء تم التعريف أبرز مطالب التنسيقية ومختلف الفئات المتضررة والأزقة والأحياء المعنية بمشروع المحج الملكي، كنا تم توضيح الرؤية والتمييز بين موضوع نزعة ملكية الملاك في مشروع محج الملكي وموضوع الدور الٱيلة للسقوط.


وكشف سعد في ذات التصريح بالدور الهام الذي لعبة عامل مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، وقال لابد من التنويه بالدور الذي لعبه العامل والسلطات المحلية وعلى تفهمهم، وكذا التزامهم بضرورة توفير ضروف ملائمة لتدبير هذا الملف.
وأكد سعد انه في لقائهم برئيسة مقاطعة سيدي بليوط، فتح نقاش حول المقاربة الاجتماعية والاقتصادية الاوضاع الأسر الفقيرة والتي توفر مداخيلها في المدينة العتيقة.
وأضاف صراحة أن اللقاء بالرئيسة كان ناجحا، فتح لنا الباب في وجهنا، وتطرق الى عدد من النقاط الإيجابية ، من خلال توفير بعض الدعم اللوجيستيكي في إطار إعادة ايواء قاطني المحج الملكي، وتوفير مقر للتنسيقية داخل المقاطعة.
وبالمناسبة اشادت كل من كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، وسعد مصلح بمجهودات كل محمد مهيدية والي ولاية الدارالبيضاء سطات وعزيز دادس، عامل مقاطعات الدارالبيضاء انفا، لفتحهم باب الحوار، وقرارهم بوقف هدم البنايات الى حين تدبير الملف بطريقة تشاركية إيجابية وبناءة.


وقالت الشرايبي، أتوجه بالشكل الجزيل إلى كل من الوالي والعامل على مجهوداتم الجبارة والجادة في تدبير مشروع المحج الملكي، وبشكل عام في تنمية عمالة مدينة الدارالبيضاء، وصراحة يقومان بمجهودات جبارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو