أضف النص الخاص بالعنوان هنا

حضور جماهيري غفير في فعاليات مهرجان أصيل الفروسية بالدارالبيضاء( الصور والفيديو)

حضور جماهيري غفير في فعاليات مهرجان أصيل الفروسية بالدارالبيضاء( الصور والفيديو)

أشرف كل من محمد مهيدية والي ولاية الدارالبيضاء سطات وعزيز دادس عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا ، وبحضور نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس جماعة الدارالبيضاء وعبداللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء، وكنزة الشرايبي، رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط، ومحمد الشباك، رئيس مجلس مقاطعة انفا، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، على إطلاق فعاليات مهرجان الفروسية أصيل مساء امس الخميس، في الفضاء المحاذي لضريح سيدي عبد الرحمن.

وانطلق موسم التبوريدة بالنشيد الوطني حيث رددته حناجر الجماهير الغفيرة، التي حجت إلى مهرجان التبوريدة بكثافة، والذي عاد من جديد إلى مدينة الدارالبيضاء وبالاخص الى عمالة مقاطعات أنفا وذلك لعد غياب ناهز 13 سنة.

وقدمت 22 سرية قادمة من مختلف مناطق المغرب عروضها في فنون الفروسية والتي أبرزت خصوصية كل منطقة من مناطق المغرب سواء في طريقة لباسها للزي التقليدي المغربي او في طريقة تقديم الاستعراض.

وتسعى الجهات المنظمة من وراء اعادة مهرجان الفروسية أصيل الى المساهمة في التنشيط الثقافي والسياحي بجهة الدار البيضاء وذلك بشراكة وتعاون بين ولاية الدارالبيضاء سطات وعمالة مقاطعات آنفا،، ومجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء و مجلس مقاطعة آنفا.

كما يتواجد في فضاء المهرجان معرض للصناعة التقليدية الدخول له بالمجان والذي يشارك فيه عارضي المنتوجات التقليدية والحرف المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو