أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عمالة انفا..مهرجان الفروسية يعود بعد 13 سنة من الغياب وافتتاح ضريح الولي الصالح سيدي عبدالرحمن

عمالة انفا..مهرجان الفروسية يعود بعد 13 سنة من الغياب وافتتاح ضريح الولي الصالح سيدي عبدالرحمن

يعود مهرجان الفروسية أصيل إلى تراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا بعد غياب فاق 13 سنة، ويفتتح اليوم الخميس، ضريح الولي الصالح مولاي عبد الرحمن، بعد هدم الغرف والدور العشوائية من طرف السلطة المحلية وإعادة تأهيله وذلك عند انطلاقة فعاليات المهرجان اليوم الخميس ويستمر الى غاية 22 شتنبر..

ويجري تنظيم هذا المهرجان في إطار التنشيط الثقافي والسياحي التي تشهده جهة الدار البيضاء سطات والذي يقام الذي يقام بشراكة وتعاون بين ولاية جهة الدارالبيضاء سطات وعمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا، مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء و مجلس مقاطعة آنفا.

من بين اهداف فعاليات مهرجان الفروسية أصيل الذي يقام بالقرب من ضريح سيدي عبدالرحمن إلى ربط الماضي بالحاضر وإحياء التراث
والترويج لافتتاح الضريح الذي أصبح معلمة حضارية وثقافية وسياحية.

وبخصوص تمويل فعاليات مهرجان الفروسية،فإنه تم الاعتماد على مساهمات المحسنين وشركات خاصة ولم يتم تمويله من اي ميزانية عمومية اضافة الى مساهمات خدماتية من بارود هي عبارة عن تبرع وكهرباء ساهمت بها “شركة ليديك ” وبالنسبة للمشاركة في المهرجان فهي بالمجان.

نجحت مقاطعات الدارالبيضاء أنفا التي ينظم المهرجان فوق ترابها على إعادة اكيائه من جديد ولم تصرف ولا درهما واحدا، كما انه سيتم استعلال مياه عين سيدي الرحمان، في فعاليات المهرجان

وبخصوص عدد الشربات المشاركة في مهرجان الفروسية بلغت 22 سربة كما تسجيل طلبات كثيرة من مختلف للمشاركة من مختلف جهات المغرب، وتتوفر جهة الدار البيضاء سطات لوحدها على 120 سربة.

وإلى جانب فعاليات مهرجان الفروسية أصيل هناك معرض للصناعة التقليدية والحرفؤة بمشاركة عارضي المنتوجات التقليدية المختلفة والدخول للمعرض المجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو