أضف النص الخاص بالعنوان هنا

هشام الصابري يسائل وزير النقل حول تجويد خدمات النقل الجوي للخطوط الملكية المغربية

هشام الصابري يسائل وزير النقل حول تجويد خدمات النقل الجوي للخطوط الملكية المغربية

في أكثر من مرة ومناسبة إشتكى المواطنات والمواطنون المغاربة، من خدمات الخطوط الجوية الملكية، سواء في مطارات المغرب أو في مطارات بعض الدول الأوروبية وأمريكا، خاصة فيما يتعلق بإحترام مواعيد السفر والحجوزات وارتفاع أثمنة التذاكر، وعدد من الصعوبات التي تواجه المسافرين المغاربة.

وفي ذات السياق وجه هشام صابري، عضو مجلس النواب في فريق حزب الأصالة والمعاصرة، سؤال شفوي ٱني إلى محمد عبد الحليل وزير النقل واللوجستيك حول تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم.
وكشف صابري في سؤاله الٱني الى وزير النقل عن أن “العديد من المسافرين عبر الخطوط الملكية المغربية يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر الرحلات الجوية التي أتموا إجراءات حجزها بشكل كامل”.

كما اوضح في ذات السؤال ان اسباب ذلك تكون خارجة عن مسؤولية الزبون الذي تكون له ارتباطات سواء عملية أو عائلية أو سياحية بالبلد المتوجه إليه، إلا أنه يجد نفسه أمام وضع محبط بسبب، على سبيل المثال لا الحصر، خلل في نظام الحجز يؤدي إلى عدم تطابق المقاعد المحجوزة مع المقاعد المتاحة، أو بسبب تلف المقعد المحجوز، والحالة هذه، يضطر المسافر إلى انتظار الرحلة الجوية الموالية، مع ما يكلفه ذلك من أعباء نفسية ومالية.

وأكد هشام الصابري في سؤاله “وحيث إن بلادنا مقبلة على احتضان تظاهرات قارية وعالمية من الأهمية بمكان، ونخص بالذكر كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وهي بذلك أمام تحديات حقيقية على جميع المستويات بما فيها مجال النقل الجوي”.
فإننا نسائلكم يضيف هشام صابري في سؤاله “عن التدابير التي تعتزمون اتخاذها من أجل تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو