أضف النص الخاص بالعنوان هنا

المحامون في وقفة الدارالبيضاء لـ عبد اللطيف وهبي “”ما مفاكينش معاك” ( الفيديو)

المحامون في وقفة الدارالبيضاء لـ عبد اللطيف وهبي “”ما مفاكينش معاك” ( الفيديو)

ردد المحامون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت اول أمس الأربعاء داخل محكمة الاستئناف شعارات وصفت مشروع قانون المسطرة المدنية الذي أعده وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بالمنزلة التشريعية واعتبرت الوقفة ان مهنة المحاماة في خطر وهو ما قالت عنه أنه يعد عيب وعار.


ورفع المحاميات والمحامون شعارات في بهو المحكمة من قبيل ناضل يامحامي من أجل العدالة وهذا عيب هذا عار المهنة في خطر وان مهنة المحاماة لاتهان وقانون المسطرة المدنية مهزلة تشريعية، و” ما مفاكينش ما مفاكينش مع وهبي ما مفاكينش”.
وقال محمد حيسي، نقيب هيئة المحامين بالدارالبيضاء، في تصريح اعلامي بعد تنفيذ الوقفة الاحتجاجية، أن المحاميات والمحامون لايريدون تشريعا يكون لفائدة مهنتهم، بل نرغب في نص تشريعي متطور وحداثي وملائم ولفائدة المواطنات والمواطنين، أولا واخيرا”.

وأضاف نقيب المحامين بالدارالبيضاء ان هذه هي قناعة التي تؤمن بها المحاميات والمحامون.

وقد دعت هيئة المحامين بالدارالبيضاء، المحاميات والمحامون الى المشاركة في وقفة احتجاجية، اول أمس الاربعاء في المحكمة الاستئناف.
وحسب نداء المشاركة في الوقفة الاحتجاجية فإن سبب الدعوة إلى تنظيم الوقفة “حساسية المرحلة وضرورة الذود عن العدالة ببلادنا، والمكتسبات الحقوقية والقانونية للمتقاضي، والتصدي للردة التشريعية المتمثلة في مشروع قانون المسطرة المدنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو