أضف النص الخاص بالعنوان هنا

كورنيش مسجد الحسن الثاني يحتضن الخيمة الصيفية للجالية المغربية من تنظيم المجلس العلمي الدارالبيضاء ( الصور والفيديو)

كورنيش مسجد الحسن الثاني يحتضن الخيمة الصيفية للجالية المغربية من تنظيم المجلس العلمي الدارالبيضاء ( الصور والفيديو)

انطلق يوم أمس الاربعاء بفضاء لاكورنيش مسجد الحسن الثاني، بالدارالبيضاء، فعاليات الخيمة الصيفية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والتي ينظمها المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد، تحت شعار: “إمارة المؤمنين: دعامة الهوية ورعاية الأمة”.

وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة قال حكيم الفضيل الادريسي، رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، ان تنظيم الخيمة التواصلية مع أفراد الجالية المغربية، تاتي بمناسبة احتفاء الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، ونستقبل جاليتنا المغربية بالمهجر الذين هم رعايا امير المؤمنين، الذين لهم مكانة كبرى في قلوبنا جميعا.

وأضاف الفضيل الادريسي، انه لايخفى إن المجلس العلمي من أهم مقاصده ومهامه ووظائفه أن يعرف بالتوابث الدينية والوطنية لبلادنا، وان يعرف بتاريخ وحضارة الأمة المغربية.
كما أكد الفضيل الادريسي في ذات الكلمة الى الحاجة إلى التشبت بهذه المكتسبات من طرف الشباب والأطفال، وان نشكل صفا واحدا وراء امير المؤمنين حتى نكون أمة، أمة قوة، وأمة الصلاح والازدهار”.

ومن جهته أبرز عبد العزيز ٱيت سي، المندوب الاقليمي، للشؤون الإسلامية لعمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا، في كلمة له بأهمية تنظيم مثل هذه المناسبات والأنشطة الوطنية والدينية والتي تاتي في إطار الرعاية والاهتمام بهوية المغاربة عموما وافراد الجالية خصوصا.


وأضاف ٱيت سي، نعرف أهمية الجالية المغربية في الخارج الذين يعدون سفراء لبلدهم ويمثلونه اينما حلوا وارتحلوا، وينافحون عن توابث “تمغرابيت” بشتى الوسائل، ويدافعون عن توابث بلادهم الدينية والوطنية.

وأكد ٱيت سي، أن لقاء التواصلي من خلال الخيمة الصيفية لفائدة أفراد الجالية، ياتي في هذا الإطار، إطار ترسيخ الثوابث الدينية والوطنية للمغاربة، كما تقدم ٱيت السي، جزيل الشكر الى المجلس العلمي المحلي من رئيسه واطره وموظفيه على تنظيمهم لفعاليات هذا اللقاء التولصلي، الذي قال عن تنظيمه بأنه ليس بالامر السهل أو الهين.

وتندرج هذه الخيمة الصيفية التواصلية ضمن فعاليات الملتقى السنوي الذي ينظمه المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بنفس العمالة، تحت شعار: “التخليق والتنمية هوية الأمة المغربية”، ويستمر إلى 28 يوليوز 2024م، وقد تميز اليوم الأول بتنوع أنشطته وفقراته وبحضور مميز.

وتضمن برنامج اليوم الاول من فعاليات المخيم الصيفي، الافتتاح بالنشيد الوطني و بايات بينات من الذكر الحكيم حصة من المديح و السماع عرض مسرحية ” ثوابتنا هويتنا حياتنا الطيبة” عرض شريط مرئي تعريفي بأنشطة المجلس العلمي ومخيم العقول النيرة : رحلة التواصل بجوار مسجد الحسن الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو