أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مديونة..تنظيم ندوة حول “تعزيز الاقتصاد التضامني نحو تعاونيات مستدامة” في فضاء معرض المنتوجات المجالية

مديونة..تنظيم ندوة حول “تعزيز الاقتصاد التضامني نحو تعاونيات مستدامة” في فضاء معرض المنتوجات المجالية

نظمت عمالة إقليم مديونة، صباح اليوم الجمعة، احتفالًا باليوم العالمي للتعاونيات ندوة تحت عنوان “تعزيز الاقتصاد التضامني نحو تعاونيات مستدامة وذكية”، في إطار فعاليات النسخة الأولى لمعرض المنتوجات المجالية، الذي يهدف إلى تعزيز الاقتصاد التضامني وتسليط الضوء على أهمية التعاونيات في تحقيق تنمية مستدامة وذكية في المنطقة.،

افتتحت الندوة بكلمة لرئيسة قسم العمل الاجتماعي لعمالة إقليم مديونة، رحبت فيها بالحضور كما أشادت بأهمية التعاونيات في تعزيز الاقتصاد التضامني بالمنطقة.

وتميزت الندوة التي حضرها رؤساء أقسام العمل الاجتماعي التابعين لعمالات جهة الدار البيضاء – السطات، بالارضية الخصبة التي قدمها ساري رشيد، الخبير الاقتصادي ورئيس المركز الأفريقي للدراسات الاستراتيجية والرقمنة، مما أسهم في خلق مناخ للمناقشة البناءة حول التعاونيات

وشارك في الندوة عدد من الخبراء المتميزين، حيث قدم المهدي فقير، خبير محاسب ومحلل اقتصادي، مداخلة حول الجوانب المحاسبية الضرورية لضمان الصحة القانونية والضريبية للتعاونيات.
و مريم البوخاري، استشارية بمؤسسة ONSSA، التي ركزت على الأنشطة الجوهرية للمؤسسة وإجراءات الترخيص وبعض الإحصائيات ذات الصلة.
كما تناول كنداح عديل، مستشار بدار المقاول، موضوع البرامج التمويلية للتعاونيات، المسارات المتبعة، والاستراتيجيات المتبعة لتحقيق النجاح.

وبعد تدخلات الخبراء، أتيحت فرصة للمناقشة وطرح الأسئلة من قبل المشاركين من عضوات واعضاء التعاونيات المشاركة في المهرجان، حيث أجاب الخبراء على استفساراتهم.

واختتمت الندوة بكلمة ختامية من طرف رئيسة قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة الدار البيضاء – السطات، حيث أشادت بحفاوة الاستقبال وأكدت على نجاح المعرض والندوة، وقدمت توصيات لتعزيز التعاونيات مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو