أضف النص الخاص بالعنوان هنا

جمعية توازة لمناصرة المرأة تطلق مشروع “مرتيل : جماعة المساواة”

جمعية توازة لمناصرة المرأة تطلق مشروع “مرتيل : جماعة المساواة”

عبد القادر اشتوي

نظمت جمعية توازة لمناصرة المرأة بتطوان اجتماعها التنسيقي الأول من أجل إطلاق مشروع “مرتيل: جماعة المساواة” الذي يندرج ضمن برنامج التزام و الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتنسيق مع المعهد الجمهوري الدولي.

وتهدف الجمعية من عقد اللقاء الى تقاسم أنشطة المشروع سواء تلك المتعلقة بحلقات النقاش بين الفاعلين المدنيين في المرحلة الأولى، وأيضا بفضاءات الحوار والتفاوض في المرحلة الثانية من المشروع والتي ستضمن مشاركة كل من الفاعل المدني والمؤسساتي.


وقالت الجمعية في بيان صحفي ان هذا الشروع هو ياتي في إطار سعيها لخلق دينامية مواطنة بمدينة مرتيل واستحضارا منها المبادئ الديمقراطية التشاركية في إشراك جمعيات المجتمع المدني، مجالس نساء وشباب الأحياء في كل مراحل إعداد السياسات العمومية الترابية المستجيبة للنوع. وكذا تعزيز دور هيئة المساواة وتكافؤ الفرص في التنزيل الفعلي لأليات الديمقراطية التشاركية بالإضافة إلى إيمانها بمبادئ الانفتاح، الشفافية والنزاهة، و أيضا عملها على إعادة الثقة بين المجتمع المدني والمواطنين والمواطنات، و لا سيما النساء والشباب من كلا الجنسين _ وصناع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على المستوى الترابي.

وقد عرف اللقاء التنسيقي حضور 23 مشاركة ممثلين لمجالس شباب و نساء الأحياء ،جمعيات المجتمع المدني ، هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع والفاعلين المؤسساتيين من منتخبي و إداريي جماعة مرتيل.
قدمت منسقة المشروع ، بشرى الزموري نبذهدة عن أهدافه و الجدولة الزمنية لأنشطته، و الذي سينقسم لمرحلتين :
المرحلة الأولى المتعلقة بحلقات النقاش و التي ستظم ثلاث لقاءات بين 15 فاعل مدني، و المرحلة التانية و التي ستشمل ثلاث فضاءات للتفاوض و التي ستجمع بين الفاعل المدني و المؤسساتي.
بعدها أخد الكلمة الأستاذ رشيد الدردابي و التي ناقش من خلالها أهمية الانخراط في برنامج الشراكة المنفتحة …
تلته مداخلة الأستاذة حسناء أمحجور حول اهم ما تقدمت به جماعة مرتيل في مجال الانفتاح ضمن التزامات وزارة الداخلية في برنامج الانفتاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو