أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عبد اللطيف جريندو يؤطر لقاء علميا ورياضيا لفائدة طالبات وطلبة المدرسة العليا للاساتذة بمارتيل

عبد اللطيف جريندو يؤطر لقاء علميا ورياضيا لفائدة طالبات وطلبة المدرسة العليا للاساتذة بمارتيل

أشرف المدرب الوطني واللاعب الدولي السابق، عبد اللطيف جريندو، يوم الخميس الماضي، على تأطير لقاء علمي ورياضي بالمدرسة العليا للاساتذة في مارتيل، حول التدبير الإداري والتقني للاندية الرياضية.
حيث بادر كل من منسق مسلكي الإجازة في التدبير الرياضي والإجازة في التربية للتعليم الثانوي، تخصص التربية البدنية والرياضية بالمدرسة العليا للأساتذة، جامعة عبد المالك السعدي ونادي The Greatest managers ، على استضافة عبد اللطيف جريندو، الذي يشغل حاليا منصب مدرب المغرب التطواني.

وذلك في سياق انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي وكذا في إطار اكتشاف والاطلاع على تجارب وخبرات اللاعبين والمدربين المغاربة في مجال التدبير الإداري والتقني للاندية الرياضية.
وقال نائب مدير المدرسة العليا للاساتذة اثناء تقديم عبد اللطيف جريندو الى عموم الطالبات والطلبة بأنه الشخصية الرياضية المرجعية، التي أعيد اختيارها على رأس الجهاز الفني للفريق نظرا لمسيرته الناجحة كلاعب وكفاءته كمدرب المشهود لها.


وتحدث عبد اللطيف جريندو في اللقاء المفتوح مع الطالبات والطلبة عن تجربته في إدارة فريق المغرب التطواني، وكشف عن التحدي الذي واجهه، وصمم على النجاح فيه.
حيث أنه التحق بتدريب الفريق بعد نزوله الى القسم الثاني وكان الفريق يعاني من النقص في عدد اللاعبين، ويضم 18 لاعبا فقط، وعلى الرغم من عدد من الصعوبات سواء المالية و اللوجيستيكية، تحقق النجاح للفريق، من خلال تظافر جهود الجميع، وصعد فريق مغرب التطواني، إلى القسم الاول من جديد، وذلك في صرف 8 أشهر، وهو الأمر ليس بالسهل.

وللاشارة فإن اللقاء العلمي والرياضي الذي اطره المدرب فريق المغرب التطواني، عبد اللطيف جريندو، يعد أول النشاط يشرف على تنظيمه نادي “The Greatest Managers” الذي يضم في عضويتها طالبات وطلبة مسلك الإجازة التدبير الرياضي، ويهدف النادي الطلابي الى :

  1. تنظيم الندوات واستقطاب شخصيات من عالم الرياضة من مدربين ولاعبين ومديري فرق.
  2. الإشراف على الفعاليات الرياضية الطلابية في المدرسة.
  3. تنظيم زيارات للمدارس الثانوية لإرشاد الطلاب المهتمين بالرياضة والإدارة.
  4. تنظيم زيارات لمدارس القرية والقيام بأنشطة ترفيهية ورياضية وتعليمية للأطفال.
  5. تنظيم البطولات داخل المدرسة بين الطلاب في مختلف الألعاب الرياضية: كرة القدم، كرة القدم، الكرة الطائرة.
  6. المشاركة في البطولات الإقليمية (الطلاب والموظفين).
  7. تنظيم لقاءات ودية مع مدارس الجامعة وكلياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو