أضف النص الخاص بالعنوان هنا

غابة بوسكورة رئة البيضاويين في خطر.. من أمر بإزالة أشجار الغابة؟ ولماذا؟ ولفائدة من؟ ( الصور والفيديو)

غابة بوسكورة رئة البيضاويين في خطر.. من أمر بإزالة أشجار الغابة؟ ولماذا؟ ولفائدة من؟ ( الصور والفيديو)

عاينت ” سين بريس” صباح اليوم الأحد، قيام جهة ما بإزالة واجتثات أشجار غابة بوسكورة، دون معرفة سبب ذلك.
وعبر مواطنون في حديث ل ” سين بريس” عن استيائهم من امر قطع اشجار الغابة واستغربهم من ذلك، وقالوا اننا مندهشون من هذا الامر اذ كيف يعقل ان يتم التقليص من المساحات الخضراء، في حين أن مدينة الدارالبيضاء تحتاج الى الزيادة في المساحة الخضراء بدل من تقليصها، وقالو ” افضح ما يجري ولاتسكت عنه”، انها فضيحة حقيقية.

وقد تعرضت غابة بوسكورة في أكثر من مرة، لاجتثات وتحويل اراضيها الى مساكن فاخرة، وظلت الغابة دائما مطمع لللوبيات العقار، مع انها تعد رئة الدارالبيضاء والمتنفس الواحد الذي يلجئون اليه في عطلة الأسبوع وكلما اتيحت الفرصة.
ولم تعاين “سين بريس” اي لافتة توضح أسباب مباشرة عملية قلع واجتثات اشجار غابة بوسكورة على مستوى مساحة واسعة بالقرب من السور عند مدخل احدى بوابتها الرئيسية وهو ما يبعث على الريبة وعدم الاطمئنان خاصة وأن الغابة كانت في مناسبات عديدة عرضة للتخريب، كما انه تم انجار عدد من البنايات داخل الغابة بشكل غير واضح ومن هو المسؤول عليها ولفائدة من؟
وهي عمليات البناء التي اتضح فيما بعد، انها من أجل خلق مباني لمرافق ومؤسسات تابعة لادارات عمومية، دون معرفة هل تم احترام الإجراءات القانونية والمساطر المعمول بها في تشييد هذه البنايات المرفقية.


ويذكر أن الوكالة الوطنية للمياه والغابات هي المسؤولة عن بشكل مباشر عن تدبير وتسيير الغابات في المغرب ومن بينها غابة بوسكورة، وتوضح الوكالة ما طبيعة الاشغال والاعمال الجارية داخل الغابة، كما انه لم تظهر اي لافتة او يافطة تتحدت عن عملية قلع واجتثات اشجار الغابة وهل هي عملية إعادة للتشجير ام هو شيء اخر؟

4 Responses

  1. انهم رؤوس الأفاعي التي تسقي بسمونها اقتصاد البلاد…..إنهم نخبة فوق القانون ….وليست هذه الحادثة منفردة في هذا المجال،فالاستلاء على مساحات شاسعة بعدما يتم تهييئها وانجاز البنايات ،كل هذا يتطلب وقتا ليس بالقصير ….ولكن …..!!!!!

  2. ان متل عاده العصابات الإجرامية هيا من تمص دماء المغاربة فعلا الجهات المختصة ادا كان عندها ضمير حي لتحرك ووقف هاده العصابة تابعة لعصابة العقار الدي يترأسها ناس يزاولون القانون فكيف لرجل قانون يكون عصابة لنهب خيرات الشعب فعلا جلالة الملك حفصه الله ان يعلم مايقع لهادا الشعب

  3. كلامك لن يأخدوا به لانهم اقوياءوالقوة لله .
    انا اصلا لا ادهب اليها الغابة كانت زمان خضرا ء والورود والمناظر الجميلة وبائعي الخضر والفواكه الآن اصبحت مليانة بالنمل تعود لبيتك وكلك حساسية.غ احيدو الأشجار لم تعد الغابة كماكانت قبلا جميلة وخضراء وكلها جمال واكسبجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو