أضف النص الخاص بالعنوان هنا

برنامج تنمية الدار البيضاء..مجلس الجهة يصادق على 78 اتفاقية كلفتها 2،7 مليار درهم ( صور والفيديو)

برنامج تنمية الدار البيضاء..مجلس الجهة يصادق على 78 اتفاقية كلفتها 2،7 مليار درهم ( صور والفيديو)

صادق مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، اليوم الاثنين في دورته العادية لشهر يوليوز التي عقدت بمقر مقاطعات الدار البيضاء على 78 اتفاقية رصدت لها كلفة مالية قدرها 2،7 مليار درهم ويساهم فيها مجلس الجهة بمبلغ 1،3 مليار درهم.
وتشمل الاتفاقيات محاور متعددة شملت مجال الاستثمار والتشغيل والاقتصاد والتكوين ومجال تأهيل المجال القروي المندمج ومجال الماء البيئة وايضا مجال التنقل والبنيات التحتية إضافة إلى مجال الخدمات الاجتماعية من صحة ورياضة وثقافة وتعليم.

وبحضور كل من سعيد احميدوش، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، وعبد العزيز دادس، عامل مقاطعات الدارالبيضاء انفا، قال عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس الجهة بعد الدراسة والمصادقة باغلبية أعضاء المجلس على تعديلات برنامج التنمية الجهوية في بداية أشغال الدورة العادية، أن هناك 78 اتفاقية أدرجت في جدول أعمال الدورة، من أجل دراستها والمصادقة عليها، ورصدت لها ميزانية قدرها ثلاثة مليار درهم تقريبا.

وأضاف معزوز أن الاتفاقيات ساهم فيها مجلس جهة الدارالبيضاء سطات بمبلغ قدره 1،3 مليار درهم.
وأوضح أن هناك 34 اتفاقية تهم القطاعات الاجتماعية رصد لها مبلغ 446 درهم مليون، و11 اتفاقية تهم مجال الاقتصادي رصد لها 900 مليون درهم تقريبا، و11 اتفاقية تهم مجال الماء والبيئة رصدت لها 302 مليون الدرهم، و11 اتفاقية في مجال التنقل والبنية التحتية رصدت لها ميزانية قصدها 774 مليون درهم.

وكشف عبد اللطيف معزوز أثناء عرضه للبرنامج التنموي لجهة الدارالبيضاء، عن رؤية المجلس من أجل تسريع تنمية مجالية شاملة ومستدامة على المستوى الاقتصادي والبشري، والتي تضم 51 برنامجا ومشروعا مهيكلا بميزانية إجمالية قدرها 47،2 مليار درهم، 12،6 مليار درهم مساهمة من الجهة.
وتهدف هذه الرؤية تقوية الدور الريادي للجهة كقاطرة للتنمية الاقتصاديةالوطنية وتنمية وانعاش الدور المحوري للدارالبيضاء كقطب دولي وتحسين الجاذبية السوسيو اقتصادية للحياة المحلية، إضافة إلى تطوير العرض الجهوي لتنقل مستدام وفي المتناول وتسريع الانتقال والادماج الرقمي على مستوى تراب الجهة زيادة على استعداد الجهة للصمود في وجه التحولات المناخية وتعزيز قدرتها على التكيف البيئي وتلبية حاجياتها من الماء.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو