أضف النص الخاص بالعنوان هنا

اخنوش في ورزازات لتفقد مشاريع اجتماعية واقتصادية والتوقيع على اتفاقيات ذات بعد تنموي

اخنوش في ورزازات لتفقد مشاريع اجتماعية واقتصادية والتوقيع على اتفاقيات ذات بعد تنموي


قام عزيز اخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الجمعة، بزيارة الى اقليم ورزازات من أجل تفقد عدد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية، والتوقيع على اتفاقيات ذات بعد تنموي.
وهمت المشاريع، توسيع وإعادة تأهيل المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين في ورزازات بقيمة تناهز 123 مليون درهم، وكذا التوقيع على اتفاقيات متعلقة بتنمية سياحة الجبال والواحات بقيمة إجمالية تقدر بـ 283 مليون درهم من خلال برنامجين استعجالي وتكميلي.
إضافة إلى توقيع اتفاقيات لإنجاز مشاريع في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لتطوير القطب الجامعي بورزازات.
كما تم رصد ما كلفته 70 مليون درهم، لبناء وتجهيز مدرسة عليا، في إطار اتفاقية للشراكة.


وكان برفقة عزيز اخنوش، كل من وزير التجهيز والماء، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية ‏القروية والمياه والغابات، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ‏والتضامني، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبحضور والي جهة درعة ‏تافيلالت، ورئيس مجلس الجهة.
وحسب بلاغ صحفي لرئاسة الحكومة فان زيارة رئيس الحكومة والوفد المرافق لتفقد عدد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية والتوقيع على اتفاقيات ذات بعد تنموي بإقليم ورزازات، هي تأتي في إطار  مواصلة لرئيس الحكومة للزيارة الميدانية التي يقوم بها لجهة درعة تافيلالت، وذلك في سياق مواكبة جهود التنمية بالجهة، انسجاما مع إرادة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو