أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بيان للإتحاد المغرب العربي: بلكوش قرر عدم الحضور لقمة الجزائر وافتتح ندوة أممية إفريقية بمراكش

بيان للإتحاد المغرب العربي: بلكوش قرر عدم الحضور لقمة الجزائر وافتتح ندوة أممية إفريقية بمراكش

قال بيان ديوان الامانة العامة لاتحاد المغرب العربي، أن الطيب البكوش، قرر عدم الحضور الى القمة العربية، في الجزائر، فيما شارك في ندوة أممية افريقية، بمدينة مراكش المغربية، حيث إفتتح، اليوم الثلاثاء، أشغالها، وذلك بتزامن مع أشغال القمة العربية.

الأمين العام لإتحاد المغرب العربي، في افتتاح الندوة الاممية الافريقية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان الذي حمل عنوان” تفنيد أخبار زائفة” أن الامين العام لاتحاد المغرب العربي ، الطيب بكوش، توصل يوم 2 اكتوبر بدعوة رسمية من الامين العام لجامعة الدول العربية لحضور القمة العربية، لكنه قرر عدم الحضور لأنه لم يتلق دعوة من الدولة المستضيفة للقمة.

اشغال الندوة الأممية الإفريقية، المنظمة من طرف اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا، بشراكة مع اتحاد المغرب العربي، وتجمع دول غرب افريقيا في مدينة مراكش.

وأضاف نفس البيان، أن غياب الطيب البكوش عن القمة العربية، لاعلاقة له بالدولة التونسية، عكس ما اشارت الى ذلك بعض الوسائل الإعلامية.

وافتتح الطيب البكوش، الامين العام، لاتحاد المغرب العربي، اليوم الثلاثاء، ندوة أممية إفريقية، بتزامن مع افتتاح القمة العربية، وهي الندوة التي التي نظمتها اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا بالشراكة مع اتحاد المغرب العربي وتجمع دول غرب افريقيا في مدينة مراكش.

بيان حقية ديوان الامين العام لإتحاد المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو